التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:03 ص , بتوقيت القاهرة

للحوامل.. باسبور أمريكي للمولود وزيارة لديزني بـ50 ألف دولار

ولاية كاليفورنيا الأمريكية صارت وجهة  للسيدات الحوامل من الصين، بحسب ما ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، فيما بات يعرف بسياحة الحوامل. ففي مقابل منح الأطفال المولودين هناك الجنسية الأمريكية، فضلاً عن الأرباح التى يشهدها قطاع الخدمات الصحية من توافد الأمهات، قررت ولاية كاليفورنيا تعظيم الفائدة بتقديم برامج سياحية خاصة للأزواج القادمين لهذا الغرض، وهو ما يجري الترويج له حالياً حول العالم. إلا أن المشكلة الوحيدة التي تواجه هذا النوع من السياحة هي أنها غير قانونية. 


تشير الصحيفة إلى أن المباحث الفيدرالية الأمريكية هاجمت نحو 10 نزل للولادة في ولاية كاليفورنيا هذا الأسبوع، أغلبها يقع داخل الأحياء الراقية، سواء في لوس أنجلوس أو أورانج كونتي، وتقدم للسيدات الحوامل السكن مقابل 50 ألف دولار. 


وأوضحت الصحيفة أنه في بعض الحالات يتم تقديم صفقة كاملة للسيدة الحامل تتضمن مكان للإقامة لها ولطفلها، بالإضافة إلى الوجبات، ومجموعة من الجولات الترفيهية وجولات التسوق، وهو ما يتضمنه فيديو ترويجي على شبكة الإنترنت، لاستهداف السيدات الحوامل من الصين، يقدم فرصة للولادة مع الاستمتاع بإجازة في فيلا خمس نجوم، وتتضمن الصفقة بالطبع منح الأطفال الجنسية الأمريكية، وبالتالي رقم ضمان اجتماعي لكل طفل، بالإضافة إلى جواز سفر أمريكي، بحسب الصحيفة.